كثير منا يبذل اقصي مجهود لديه سعياٌ لتحقيق هدف محدد ….أو أملا في الوصول الي القمة ..سواء إن كان في العمل ..الدراسة..علاقاتك بمن حولك.. كلُ في مجاله..في تعاملاته يجتهد..يتقن دوره…يقوم بكل ما هو متوقع منه وواجب عليه علي أتم وأكمل وجه..لا يترك مجالاٌ للثغرات ..لا يترك فرصة للفشل كي يتمكن منه أو يتسلل اليه.. الآن وقت العمل ..الاجتهاد..والمحاولات إنتهي وها قد حان وقت الحصاد .. أنت تتوقع النجاح الباهر..التفوق..تتوقع أن تحصل علي ما طال إجتهادك من أجله..فأنت لن تقبل بنتيجة أدني من توقعاتك أو حتي مقاربة لها .. ثم تأتي أحياناٌ النتيجة أدني مما توقعت ..محبطة بكل ما للكلمة من معني..تأتي لتضرب بكل توقعاتك وآمالك عرض الحائط.. ها هي النتيجة أبعد ما تكون عن مقدار الإجتهاد والسعي الذي قمت به.. أنت الآن في حالة من الذهول ..عدم الفهم وتراودك أفكار متضاربة.. لما حدث ذلك ؟؟ أهو نتيجة تقصير وفشل منك؟؟…أم لسوء فهمك وتقديرك للامور ؟؟…أم انه قد إختلط عليك الأمر فبذلت جهودك وقوتك علي نحو خاطيء في غير مكانها؟؟ لما إذاٌ؟؟ لكن إذا تمهلت قليلاٌ وأتحت لنفسك الفرصة لكي تدرك الأمر تجد أن النتيجة ليست محبطة الي هذا الحد … أنت تعتقد أن عدم وصول النتيجة الي حد توقعاتك وآماللك وعدم تحقيق آمالك كما خططت هو الفشل بعينه.. ما حدث ليس لتقصير منك …أنت أتقنت عملك ..قمت بدورك علي أتم وجه.. والنتيجة ليست محبطة..فعدم وصولك لتوقعاتك لا يعني بالضرورة فشلك.. النجاح لا يكمن في الوصول الي القمة وتحقيق آمالك فقط.. فالنجاح يعني أن تتقن عملك ..أن تتفادي التقصير به..النجاح أن ترضي حينما تتحقق آمالك بطريقة مختلفة عن توقعاتك.. أن النجاح هو المحاولة ..ألا تستسلم للإحباط مهما واجهتك من عقباتك.. النجاح هو أن تؤمن أنه بطريقة او بأخري ستحصد نتيجة مجهودك يوما ما .. النجاح أن تتقن..أن تحاول ..ألا تستسسلم..أن ترضي..أن تؤمن.. لا تنتظر حتي يتحقق النجاح..لا تنتظر أن يغير حياتك دفعة واحدة النجاح يكمن في الشعور به في كل كلمة او عمل تقوم به.. إشعر بالنجاح في كل لحظة..تعايش معه في كل دقيقة.. فالنجاح يبدأ من داخلك أنت.. بقلم أسماء ==ME==

كثير منا يبذل اقصي مجهود لديه سعياٌ لتحقيق هدف محدد ….أو أملا في الوصول الي القمة ..سواء إن كان في العمل ..الدراسة..علاقاتك بمن حولك..
كلُ في مجاله..في تعاملاته يجتهد..يتقن دوره…يقوم بكل ما هو متوقع منه وواجب عليه علي أتم وأكمل وجه..لا يترك مجالاٌ للثغرات ..لا يترك فرصة للفشل كي يتمكن منه أو يتسلل اليه..
الآن وقت العمل ..الاجتهاد..والمحاولات إنتهي وها قد حان وقت الحصاد ..
أنت تتوقع النجاح الباهر..التفوق..تتوقع أن تحصل علي ما طال إجتهادك من أجله..فأنت لن تقبل بنتيجة أدني من توقعاتك أو حتي مقاربة لها ..
ثم تأتي أحياناٌ النتيجة أدني مما توقعت ..محبطة بكل ما للكلمة من معني..تأتي لتضرب بكل توقعاتك وآمالك عرض الحائط..
ها هي النتيجة أبعد ما تكون عن مقدار الإجتهاد والسعي الذي قمت به..
أنت الآن في حالة من الذهول ..عدم الفهم وتراودك أفكار متضاربة..
لما حدث ذلك ؟؟ أهو نتيجة تقصير وفشل منك؟؟…أم لسوء فهمك وتقديرك للامور ؟؟…أم انه قد إختلط عليك الأمر فبذلت جهودك وقوتك علي نحو خاطيء في غير مكانها؟؟ لما إذاٌ؟؟
لكن إذا تمهلت قليلاٌ وأتحت لنفسك الفرصة لكي تدرك الأمر تجد أن النتيجة ليست محبطة الي هذا الحد …
أنت تعتقد أن عدم وصول النتيجة الي حد توقعاتك وآماللك وعدم تحقيق آمالك كما خططت هو الفشل بعينه..
ما حدث ليس لتقصير منك …أنت أتقنت عملك ..قمت بدورك علي أتم وجه..
والنتيجة ليست محبطة..فعدم وصولك لتوقعاتك لا يعني بالضرورة فشلك..
النجاح لا يكمن في الوصول الي القمة وتحقيق آمالك فقط..
فالنجاح يعني أن تتقن عملك ..أن تتفادي التقصير به..النجاح أن ترضي حينما تتحقق آمالك بطريقة مختلفة عن توقعاتك..
أن النجاح هو المحاولة ..ألا تستسلم للإحباط مهما واجهتك من عقباتك..
النجاح هو أن تؤمن أنه بطريقة او بأخري ستحصد نتيجة مجهودك يوما ما ..
النجاح أن تتقن..أن تحاول ..ألا تستسسلم..أن ترضي..أن تؤمن..
لا تنتظر حتي يتحقق النجاح..لا تنتظر أن يغير حياتك دفعة واحدة
النجاح يكمن في الشعور به في كل كلمة او عمل تقوم به.. إشعر بالنجاح في كل لحظة..تعايش معه في كل دقيقة.. فالنجاح يبدأ من داخلك أنت..
بقلم أسماء
==ME== , via كل يوم – قصة نجاح http://www.facebook.com/photo.php?fbid=10151513785402192&set=a.263410587191.140765.209304032191&type=1
Advertisements
هذا المنشور نشر في كل يوم - قصة نجاح وكلماته الدلالية . حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s