(كيف تحول موقف سلبي إلى إيجابي؟) اتبع هذه الخطوات يا صديقي القارئ وسيتم معالجة حالتك الآن ! : الإنفصال : هي العملية التي من خلالها تنفصل بأحاسيسك عن التجربة وتصبح المشاهد لها ، انفصل عن الموقف بطريقة منطقية دون أن تدخل الأحاسيس . التنفس : تنفس بأسلوب “4-2-8” أي اشهق في أربع عدات ثم احتفظ بالهواء لعدتين ازفر لثماني عدات هذا النوع من التنفس يبعدك عن مرحلة التأهب ويضع ذهنك وجسدك وأحاسيسك في حالة من الراحة والهدوء . اكتشف القيمة العليا : ما هي القيمة العليا التي يريدني الله عز وجل أن أعرفها أو أتعلمها بحيث تكون سند لي في المرحلة التالية من رحلة حياتي ؟ ثم ادخل في مرحلة سكون وتأمل كي تشعر بالقيمة العليا التي من الممكن أن تكون الصبر ، التسامح ، العطاء ، البعد عن سلوك معين أو القرب أكثر من الله عز وجل ، ستجد أن أحاسيسك هادئة وتدرك ما حدث لك لسبب معين لكي يخدمك و يساعدك على الاتزان في الحياة . بالمناسبة : هذه المادة منقولة من كتاب إبراهيم الفقي “أسرار الشخصية الناجحة” مع لمساتي الخاصة أنصحكم بشدة بقراءته . وبارك الله فيكم :]

(كيف تحول موقف سلبي إلى إيجابي؟)

اتبع هذه الخطوات يا صديقي القارئ وسيتم معالجة حالتك الآن ! :

الإنفصال : هي العملية التي من خلالها تنفصل بأحاسيسك عن التجربة وتصبح المشاهد لها ، انفصل عن الموقف بطريقة منطقية دون أن تدخل الأحاسيس .

التنفس : تنفس بأسلوب “4-2-8” أي اشهق في أربع عدات ثم احتفظ بالهواء لعدتين ازفر لثماني عدات هذا النوع من التنفس يبعدك عن مرحلة التأهب ويضع ذهنك وجسدك وأحاسيسك في حالة من الراحة والهدوء .

اكتشف القيمة العليا : ما هي القيمة العليا التي يريدني الله عز وجل أن أعرفها أو أتعلمها بحيث تكون سند لي في المرحلة التالية من رحلة حياتي ؟ ثم ادخل في مرحلة سكون وتأمل كي تشعر بالقيمة العليا التي من الممكن أن تكون الصبر ، التسامح ، العطاء ، البعد عن سلوك معين أو القرب أكثر من الله عز وجل ، ستجد أن أحاسيسك هادئة وتدرك ما حدث لك لسبب معين لكي يخدمك و يساعدك على الاتزان في الحياة .

بالمناسبة : هذه المادة منقولة من كتاب إبراهيم الفقي “أسرار الشخصية الناجحة” مع لمساتي الخاصة أنصحكم بشدة بقراءته .

وبارك الله فيكم :] , via كل يوم – قصة نجاح http://www.facebook.com/photo.php?fbid=10151531541072192&set=a.263410587191.140765.209304032191&type=1

Advertisements
هذا المنشور نشر في كل يوم - قصة نجاح وكلماته الدلالية . حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s